المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب وزع نبذة عن السيرة الذاتية للوزير

تاريخ الإضافة منذ 4 أسبوع    عدد الزيارات 453    التعليقات 0

        



 وزع المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب نبذة عن السيرة الذاتية للوزير جاء فيها:

ولد طارق محمد المجذوب في صيدا وأنهى دراسته الثانوية في بيروت. حصل على الإجازة في الحقوق من الجامعة اللبنانية، وبكالوريوس في الهندسة (B.E.) من الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، ثم الدكتوراه في القانون العام من جامعة رين Rennes في فرنسا، عام 1993. وكان موضوع رسالة الدكتوراه: "قضية المياه في الشرق الأوسط (الأبعاد القانونية لاستخدام مجاري المياه لأغراض غير الملاحة)". وقد منحته اللجنة الفاحصة، إثر مناقشة طويلة حامية، لقب دكتور في القانون العام بدرجة امتياز مع تهنئة اللجنة الفاحصة، وسمحت بطبع الرسالة وبيعها في أسواق العالم.

يمارس التعليم الجامعي (في لبنان وعدد من الدول الغربية) منذ تخرجه. وكان مستشارا لبعض المؤسسات والإدارات والوزارات في لبنان، ولعدد من المنظمات الدولية والإقليمية (جامعة الدول العربية، والإسكوا ESCWA، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ومنظمة العمل الدولية ILO، ومنظمة الأغذية والزراعة FAO، ومنظمة التربية والثقافة والعلوم UNESCO، والبنك الدولي، والأمم المتحدة...). وهو اليوم قاض (مستشار) لدى مجلس شورى الدولة، وعضو في "نادي قضاة لبنان".

نشرت له عدة مؤلفات (في فرنسا ولبنان والمملكة العربية السعودية) وأبحاث علمية وقانونية (بالإسبانية والإنكليزية والتركية والعربية والفرنسية والكاتالونية).