مطالبات صيداوية بتجهيز مستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى "كورونا"

تاريخ الإضافة منذ 2 أسبوع    التعليقات 0

        



تسارعت الاتصالات والمساعي على اكثر من صعيد لتجهيز مستشفى صيدا الحكومي من النواحي اللوجستية والتقنية لاستقبال مرضى وباء "كورونا" اذا لزم الامر وتفشى المرض في كل لبنان .

وفي هذا الاطار أجرت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري اتصالاً هاتفياً بوزير الصحة الدكتور حمد حسن وبحثت معه في التدابير المتخذة من قبل الوزارة على صعيد تجهيز المستشفيات الحكومية في حال سجل المزيد من التفشي لفيروس كورونا ، حيث طالبت الحريري وزارة الصحة بالإسراع باستكمال تجهيز مستشفى صيدا الحكومي بالمعدات الطبية التي تمكنها من القيام بواجباتها تجاه المواطنين في مواجهة هذا الفيروس ، ولا سيما الأجهزة والوسائل الخاصة بفحص الكورونا والتنفس الإصطناعي سيما وان ادارة المستشفى انجزت تحضير وتأهيل الطابق الثاني منه والذي سيخصص لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بهذا الفيروس. وقد وعد الوزير حسن بتسريع الخطوات المطلوبة بهذا الاتجاه .

كما تشاورت الحريري مع الوزير حسن في مدى امكانية الاستفادة من المبنى القديم لمستشفى صيدا الحكومي الذي يقع خلف المبنى الجديد ( الحالي) عبر تخصيص وتجهيز طوابق منه لإستقبال الحالات التي تحمل أعراض اشتباه خفيفة بكورونا لتخفيف الضغط عن المبنى الحالي للمستشفى .

وكانت الحريري بقيت على تواصل بهذا الخصوص مع كل من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس مجلس ادارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور احمد صمدي .

يذكر ان رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي كان قد اوفد عددا من مهندسي البلدية الى المبنى القديم للمستشفى حيث قاموا بجولة بمشاركة الدكتور صمدي على عدد من طبقات المبنى واقسامه متفقدين وضعه البنيوي وما يحتاجه من تأهيل وتجهيز تمهيداً لرفع تقرير بهذا الخصوص لمتابعته من قبل البلدية مع الجهات المختصة .

وكان الدكتور عبد الرحمن البزري قد قام بزيارة مستشفى صيدا الحكومي، حيث جال برفقة مدير المستشفى الدكتور احمد الصمدي وطاقمها الطبي على أقسام المستشفى مطلعاً على الإستعدادات لمواكبة التطورات الصحية والطبية الراهنة والمستجدة . 


المصدر: الاتجاه