سعد والبزري يتابعان موضوع تجهيز مستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى "الكورونا"

تاريخ الإضافة الجمعة 20 آذار 2020 - 9:03 م    التعليقات 0

        



بعد ارتفاع وتيرة المصابين بوباء "كورونا" في لبنان والخشية من تفشي هذا المرض على نطاق واسع تتواصل الاتصالات في عاصمة الجنوب صيدا مع وزير الصحة الدكتور حمد حسن ومع الفعاليات المعنية على صعيد صيدا ولبنان للاسراع في تجهيز قسما مخصصا لاستقبال مرضى وباء "كورونا" في مستشفى صيدا الحكومي .

سعد

وفي هذا الاطار أجرى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد سلسلة من الإتصالات الهاتفيّة بعدد من المسؤولين، من بينهم: وزير الصحة الدكتور حمد حسن، ومفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، ومسؤول مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادي، والقائد الإقليمي لقوى الأمن الداخلي في الجنوب العميد غسان شمس الدين.
في الإتصال مع وزير الصحة جرى التّأكيد على تدابير الوقاية الصحيّة من الوباء، وعلى التنسيق بين الوزارة والمؤسسات البلدية و الأهلية و المتطوعين على صعيدي التوعية و تطبيق التدابير الوقائية بشكل كامل و سليم.
كما جرى تناول الإستعدادات الضرورية لمواجهة إحتمال حصول إصابات بالوباء في منطقة صيدا. و قد طالب سعد بتجهيز المبنى القديم في مستشفى صيدا الحكومي غير المستخدم في الوقت الحالي، وذلك بهدف استعماله في حال حصول إصابات بالوباء، مع الحفاظ على المبنى الجديد للمرضى الآخرين.
وأكّد سعد أن أشغال التأهيل للمبنى القديم يمكن إنجازها في وقت قريب، ومن دون تحميل الوزارة أي تكاليف.
كما جرى أيضًا خلال الإتصال تناول أوضاع المستشفى التركي في صيدا. وقد وعد وزير الصحة بإيفاد لجنة من الوزارة لدراسة الموضوع.
أمّا الإتصال مع مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان فقد جرى خلاله البحث في تقديم يد العون وتوفير الإغاثة للعائلات التي انقطعت مصادر رزقها، وتعاني من اوضاع معيشية صعبة في ظل الظروف الإستثنائية الراهنة. وفي الإتصال بكل من العميد حمادي والعميد شمس الدين جرى تناول الأوضاع المستجدّة، ولا سيما تداعيات وباء الكورونا على مختلف الأصعدة. كما جرى تناول الإجراءات الأمنية التي تحافظ على الإستقرار، وتحمل الطمأنينة إلى المواطنين.

البزري

من جهته قام الدكتور عبد الرحمن البزري بالإتصال بكل من نائبي مدينة صيدا السيدة بهية الحريري والدكتور أسامه سعد وسماحة المفتي الشيخ سليم سوسان وسماحة مفتي صيدا الجعفري الشيخ محمد عسيران والسادة المطارنة مارون عمار، إيلي حداد، والياس الكفوري، والدكتور بسام حمود نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية ورئيس بلدية صيدا- رئيس إتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي ورئيس لجنة الصحة في بلدية صيدا الدكتور حازم بديع ومدير مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي والسيد ماجد حمتو رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا وذلك للتشاور ودراسة الإحتياجات الضرورية والإستعدادات المرتقبة لتجهيز وتطوير مستشفى صيدا الحكومي لمواكبة التحديات التي يفرضها وباء الكورونا على الوطن والمواطنين، كما تم التداول في إمكانية تجهيز جزء من المبنى القديم لتوسيع قدرة مستشفى صيدا الحكومي لإستقبال مزيد من الحالات والعائلات، وتم التأكيد على ضرورة أن يُحافظ المستشفى على دوره الأساسي في معالجة مرضاه ومتابعة حالتهم الصحية وذلك منعاً لتأثرهم بحالة التعبئة العامة التي فرضتها الحكومة على المؤسسات العامة والصحية.