بلدية صيدا تتسلم 300 حصة من مواد التنظيف قدمتها الامم المتحدة للنازحين السوريين

تاريخ الإضافة الجمعة 20 آذار 2020 - 9:07 م    عدد الزيارات 300    التعليقات 0

        



 تسلمت بلدية صيدا نحو 300 حصة من مواد التعقيم والتنظيف مقدمة من الأمم المتحدة مفوضية اللاجئين إلى مجمعات النازحين السوريين في المدينة وهي عبارة عن (سلة مهملات ومحارم ومواد تعقيم وتنظيف وصابون) وهي بمعدل حصة لكل عائلة وذلك من ضمن خطط الطوراىء التي وضعتها بلدية صيدا المتعلقة بتداعيات مخاطر إنتشار فيروس"كورونا" والعمل على منع تفشى العدوى.

وقد كلّف رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي مسؤول ملف النازحين السوريين في المجلس البلدي السيد كامل كزبر وعضو اللجنة لإدارة المجمعات السيد طارق البزري لتنسيق إستلام هذه الحصص تمهيدا لتوزيعها على النازحين السوريين

ولاحقا تم توزيع الحصص انطلاقا من مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين بحضور كل من السيد حيدر حداد وربيع فرحات عغن الأمم المتحدة، وعن وزارة الشؤون الإجتماعية حافظ إبراهيم ومحمود شمس الدين، والسيد محمود نحولي مدير مجمع الأوزاعي بمواكبة قوى الأمن الداخلي وعناصر من شرطة بلدية صيدا .

كزبر

واشار كزبر الى ان عملية توزيع مواد التنظيف والتعقيم على المجمعات السورية قد انطلقت وقد بدأنا بمجمع الاوزاعي وهذا الامر تم بناء على التعميم الصادر من مجلس الوزراء . وعملية التوزيع ستعمم على كافة المجمعات الموجودة في صيدا ومحيطها من بينهم مجمع الايمان في عبرا شرق المدينة ومجمع النداف بالفيلات والتجمعات الموجود فيها اكثر من 10 عائلات للسوريين بعض المناطق صيدا وخارجها

ولفت كزبر الى انا في بلدية صيدا كنا قد اخذنا اجراءات مسبقة وقائية من فايروس الكورونا وتضمنت هذه الإجراءات برامج توعية وتوجيه وارشاد للنازحين السوريين اضافة الى عمليات منع التجمعات في المجمع وأيضا تطبيق مقررات منع الدخول أو الخروج من المجمع خلال فترة التعبئة العامة حفاظا على سلامتهم وسلامة الاخرين ... والحمدلله لغاية الان لم يتبين اية عوارض من إرتفاع حرارة وغير ذلك على اي نازح ولنا جولة نحضرها للفريق الطبي بالتعاون مع وزارة الصحة في صيدا والمستوصفات الموجودة في المدينة للقيام بجولات دورية.

وشدد كزبر على الالتزام الكامل من المقيمين في هذا المجمع بتلك الاجراءات ولديهم الوعي والعلم يبما يحصل ونحن في بلدية صيدا نجحنا بإدارة عملية النزوح السوري من بدايته ، والان بإدارة اكبر مجمع موجود في لبنان كمجمع سكني يوجد 1000 شخص موجودين بهذا المجمع ، والأمم المتحدة تثمن دور البلدية وإدارة المجمعات في ضبط الأمور وتنظيمها ولا داعي لأي خوف أو هلع .

وكانت بلدية صيدا قد استخدمت اليوم آلية جديدة تم اعدادها وزيادة اضافات عليها من قبل ورشة البلدية وهي عبارة عن شاشات رذاذة تم ثبيتها على أحد جانبي الآلية لتصلح في عمليات الرش والتعقيم على نطاق واسع في الشوراع والساحات وغيرها .. وذلك في إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا وعملية استخدامهات تمت بحضور رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وكل من رئيس ورش البلدية السيد مصطفى أرناؤوط والسيد أحمد الغربي في عدد من شوارع المدينة والسوق التجاري والحسبة الجديدة وقد اثببت فعاليتها في رش اكبر كمية من المعقمات دفعة واحد وتوفيرا للجهد والوقت. .

كما تابع رئيس البلدية المهندس محمد السعودي اليوم الجمعة بعملية تطبيق وتنفيذ كافة التفاصيل الميدانية المتعلقة بالإجراءات وخطط الطوراىء التي وضعتها البلدية صيدا المتعلقة بتداعيات مخاطر إنتشار فيروس كورونا والعمل على منع العدوى وخاصة متابعة حملات التعقيم ورش المبيدات التي تنفذها فرق البلدية بإشراف لجنتي الصحة والبيئة والطوارىء.

وفي هذا المجال واصلت فرق طوارىء وورش بلدية صيدا بالتعاون مع فوج إطفاء البلدية حملات التعقيم ورش المبيدات وانطقلت الى تعقيم وتنظيف سوق "حسبة صيدا" الخاص ببيع الخضار والفواكه بالجملة والكائن في محلة سينيق جنوبي المدينة بعد ان جرى تعقيم سوق الخضار في محلة فخر الدين وسط المدينة.