بلدية صيدا تكشف عن اسماء المتبرعين ..والبزري ينوه بالتضامن الاهلي

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 نيسان 2020 - 10:41 م    عدد الزيارات 268    التعليقات 0

        



يواصل متطوعو الهيئات والجمعيات والمؤسسات الاهلية في صيدا بالتعاون مع المخاتير توزيع الدفعة الاولى من القسائم الشرائية التي تسلمتها من البلدية على المواطنين في منازلهم وذلك ضمن حملة " صيدا تواجه كورونا" التي اقرتها البلدية لدعم صمودهم معيشياً وفق قوائم اسمية استناداً الى آلية التسجيل الالكترونية التي اعتمدت من قبل البلدية . حيث انطلق المتطوعون على شكل مجموعات توزعت على الأحياء .

التبرع

على صعيد اخر كشفت بلدية صيدا في بيان عن أسماء المتبرعين الذين قدموا تبرعاتهم للمساهمة في الحساب البنكي الذي فتحته البلدية في (بنك بيبلوس) بإسم محمد زهير السعودي وحازم خضر بديع، وذلك لمواجهة تداعيات أزمة "كورونا" ، وهم حتى تاريخه:

المهندس محمود الدندشلي , أحمد الحريري, الدكتور حاتم خضر بديع , السيد سمير القطب ,الدكتور حازم خضر بديع , السيد عماد الأمين , السيد أحمد محمد حجازي , السيد فضل أبوظهر , السيدة سميرة حمود , السيدة أم رفيق الغزاوي , , السيد محمد عبداللطيف أبوظهر , السيد مازن المغربي , السيدة ياسمين جودت الددا , الأستاذ علي عبدالله "تجمع المؤسسات الأهلية" ,"جمعية نبع" , "جمعية التنمية للإنسان والبيئة", "جمعية بقسطا للتنمية الإجتماعية", "جمعية بادري".

اضافة الى السيد باسم برجي الذي تبرع بمبلغ (20 مليون ل.ل. لمستشفىى صيدا الحكومي – 20 مليون ل.ل. لصندوق التكافل – مليونا ل.ل. لنقابة الصيادين). وشكرت بلدية صيدا في بيان لها "أصحاب الأيادي البيضاء على مبادراتهم الخيرة لتقديم تبرعاتهم ".

البزري

وكان الدكتور عبد االرحمن البزري قد زار بلدية صيدا مضطلعاً على غرفة إدارة الأزمة والعمليات المشتركة مثمناً الدور الذي تقوم به المؤسسات الأهلية والبلدية والمجتمع المدني في دعم صمود الأهالي في وجه وباء "كورونا"، وتأمين الحاجيات الاجتماعية والحياتية الضرورية. .. مشددا على "ضرورة الإسراع في تقديم العون الإجتماعي لمساعدة المواطن على البقاء في منزله وبعيداً عن عمله في ظل الظروف المعيشية الصعبة من أجل تأمين سلامته وسلامة عائلته، لأنها الطريقة الأفضل لمواجهة فيروس "كورونا" ومنع التواصل بين المواطنين، ومنع التجمعات، وذلك مقدمة لتطويق هذا الفيروس والتخلص من تأثيراته السلبية". مشيرا الى "أن صيدا هي أمثولة في التضامن الإجتماعي لأن مؤسساتها الأهلية كانت حليفاً دائما لبلديتها في مواجهة الأزمات الصعبة".

من جهة ثانية قام الدكتور البزري بجولة تفقدية على مستشفى صيدا الحكومي لمتابعة أعمال تأهيل وتجهيز المستشفى والتقى مديرها الدكتور أحمد الصمدي وعدد من أفراد طاقمها الطبي والتمريضي، واطلع عل أعمال التأهيل التي يتولاها مجلس الإنماء والإعمار , كما تلقى اتصالات من شركة خطيب وعلمي التي تُشرف على الأعمال وتعمل على وضع أفضل المواصفات وأكثرها عالمية بهذا الخصوص . 


المصدر: الاتجاه