اختتام فعاليات بطولة لبنان لمهارات المايكروسوفت لعام 2020

تاريخ الإضافة منذ 1 أسبوع    التعليقات 0

        



اختتمت فعاليات بطولة ​لبنان​ لمهارات ال​مايكروسوفت​ لعام 2020، بالشراكة بين ​مؤسسة مخزومي​ وشركةITLS- Information Technology Leading Services، برعاية ​وزارة التربية والتعليم العالي​. وشارك في البطولة 27 صرحاً تربوياً خاصاً ورسمياً على صعيد لبنان، وأُجري خلالها 2151 امتحان مكّن 1027 طالب وطالبة من الحصول على شهادة من مايكروسوفت، فيما تنافس في نهائياتها 53 متبارٍ.

وتم إعلان أسماء الفائزين بالبطولة المحليّة لمهارات المايكروسوفت في وزارة التربية والتعليم العالي، مع مراعاة الأوضاع الحالية المرتبطة بجائحة ​فيروس كورونا​، عبر التزام التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات واختصار الاتصال الجسدي المباشر. هذا التتويج أتى بعد إجراء اختبارات للطلاب المشاركين في مركز مؤسسة مخزومي مع اتخاذ التدابير الوقائية كافة لضمان سلامة الطلاب والمشرفين، وضمان استمرار المسابقة.

بدورها، اعتبرت رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي، أن هذه المسابقة شكّلت تحدٍ كبير هذا العام وكانت دوافع المشاركة أكبر، والمنافسة أقوى والعلامات متقاربة. وهنأت مخزومي المشاركين عموماً والمشاركات الإناث خصوصاً، مشددة على ضرورة تمكين النساء. وتحدّثت مخزومي عن ارتباط هذه المسابقة بواقعنا الحالي ومستقبلنا الذي يتجه لتغيير أساليب التعليم التقليدية للاعتماد على التكنولوجيا.

من جهته، أعرب مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور ​فادي يرق​ عن فخر وزارة التربية والتعليم العالي بهذه المسابقة، شاكراُ مؤسسة مخزومي على دعمها الدائم وتميزها بدعم هكذا مسابقات. ونوه بروح المنافسة الإيجابية وثقافة الإبداع وتعزيز استخدام التكنولوجيا بالعمل التربوي اليومي.

 

 


المصدر: النشرة