مياومو الكهرباء في الجنوب: نهار الاثنين بداية الاعتصام والتوقف عن العمل

تاريخ الإضافة الإثنين 25 تموز 2016 - 10:54 ص    عدد الزيارات 604    التعليقات 0

        



 أعلنت لجنة "قرار الجنوب" للعمال المياومين وجباة الإكراء، أنها تعتزم تجديد التحرك الاعتراضي على عدم تسوية ملفهم، ودعت دوائر الجنوب إلى اعتبار نهار غد الاثنين هو بداية الاعتصام، عبر التوقف عن العمل، باستثناء تصليح الأعطال الخطرة حفاظا على سلامة الأهالي.

وأشارت اللجنة في بيان إلى أنها "حذرت في السابق من ان الاتفاق السياسي المبهم حول هذا الملف، أو ما يشابهه من اتفاقات، سيعرض المياومين لمآلات خطيرة"، متوجهة إلى السياسيين بالقول: "لقد عمل المياومون مع الشركات لأربع سنوات، مع العلم انه كان من المتفق العمل لمدة ستة اشهر، أي حتى الانتهاء من الامتحانات، وقد حان الوقت ليكونوا في ملاك المؤسسة".
وأوضحت أن "التحرك هو تحرك خالص للمياومين، لأن مؤسسة كهرباء لبنان هي هويتهم وهي لقمة عيش اولادهم أيضا"، لافتة إلى أنه "بعد كل المطالبات والاتفاقات والوعود، وجدنا أنه لا أحد يبالي بنا، لذا، لم يعد أمامنا طريق، إلا التحرك المحق، والرأي العام أصبح يعرف أننا مظلومون".
وأعلنت "إننا كدوائر الجنوب، نعلن أن نهار غد الاثنين، هو بداية الاعتصام، الذي سيكون اعتصاما حضاريا، عبر التوقف عن العمل، باستثناء تصليح الأعطال الخطرة، حفاظا على سلامة الأهالي".