صيدا تستعد لإحياء الذكرى 43 لاستشهاد المناضل معروف سعد

تاريخ الإضافة السبت 24 شباط 2018 - 8:36 ص    عدد الزيارات 718    التعليقات 0

        



 استعدت عاصمة الجنوب صيدا لاحياء الذكرى 43 لاستشهاد المناضل معروف صيدا يوم الاحد في 25 شباط 2018  بمسيرة شعبية حاشدة تنطلق في شوارع المدينة.

وقد وجه المجلس البلدي في مدينة صيدا "التحية إلى روح نائب صيدا ورئيس بلديتها الراحل الشهيد معروف سعد في الذكرى السنوية لإغتياله في 26 شباط 1975". وأكد بيان صادر عن رئيس البلدية المهندس محمد السعودي والمجلس البلدي "أن الشهيد معروف سعد كان مثالا للتضحية والوفاء ، وقف إلى جانب قضايا المدينة، ومختلف القضايا الوطنية والعربية المحقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. كما كان نصيرا دائما للعمال والفقراء وأبناء صيدا ومنطقتها ،ودافع حتى الشهادة عن قضايا الصيادين بوجه الإحتكار".
اضاف البيان "إن مجلس بلدية صيدا إذا يستذكر مآثر شهيد صيدا الكبير معروف سعد، يتقدم من عائلته الكريمة ومن أبناء صيدا وكل من عرفه وأحبه بخالص التعزية بهذا المصاب الأليم، مؤكدا بأنه سيبقى حيا دائما في وجدان الصيداويين وسائر اللبنانيين".
وللمناسبة رفعت بلدية صيدا لافتات مختلفة في عدد من شوارع المدينة حيت نضالات الشهيد معروف سعد ومواقفه الوطنية.
الناصري
الى ذلك اتخذ "التنظيم الشعبي الناصري" كل الاجرءات لإحياء الذكرى الثالثة والأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد. بحيث تحولت أروقة مكاتب "التنظيم" إلى ما يشبه خلية نحل حيث قاموا بتعليق اللافتات التي تحمل معاني الذكرى في شوارع مدينة صيدا، كما رفعوا صور الشهيد معروف سعد وأعلام التنظيم والأعلام اللبنانية في شوارع المدينة.
مسيرة بحرية
ووفاءً للشهيد معروف سعد الذي "قدم حياته دفاعاً عن الصيادين في مواجهة شركة الاحتكار "بروتيين" . و "تأكيداً على نهجه الوطني العروبي الرافض للطائفية والمذهبية".. ينظم صيادو الأسماك في صيدا مسيرة بالمراكب في بحر صيدا يوم السبت 24 شباط 2018. وستنطلق المسيرة البحرية من ميناء الصيادين عند العاشرة صباحاً

الكاتب: محمد صالح