بري يكشف عن "أمر خطير" أقدم عليه العدو الإسرائيلي

تاريخ الإضافة الخميس 7 شباط 2019 - 7:22 ص    التعليقات 0

        



 أعرب رئيس مجلس النواب نبيه بري، خلال لقاء الأربعاء النيابي، عن ارتياحه الى تشكيل الحكومة، وقال: "أمامها تحديات واستحقاقات كثيرة نأمل أن تباشر العمل لمواجهتها على الصعد كافة لتعويض الوقت الذي اهدرناه ولتحقيق اماني اللبنانيين وتطلعاتهم".

وجدّد تأكيد ما كان التزمه، وهو انّ المجلس النيابي سيواكب عمل الحكومة بورشة عمل وعقد جلسات رقابية وتشريعية شهرية. واشار الى انّه اذا ما أقر مجلس الوزراء غداً البيان الوزاري فإنّه يعتزم الدعوة الى جلسة الثقة صباحاً ومساء يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين، وبعد ظهر الجمعة إذا اقتضى الأمر.

من ناحية أخرى، لفت بري الى "أمر خطير يتعلق بما أقدمت وتقدم عليه "اسرائيل" من تلزيم واستغلال لمساحة محاذية للحدود البحرية الجنوبية للبنان"، مشيراً الى انّ "هذا الامر يشكل تعديا على السيادة اللبنانية ويستهدف مخزوننا وثروتنا النفطية ومياهنا".

وقال: "هذه المسألة لا يمكن السكوت عنها، وسأثير هذا الموضوع غدا مع رئيس الحكومة الإيطالية الذي يزور لبنان ومع المسؤولين وجهات دولة معنية".

وأوضح بري أنّ "لبنان لزم البلوك التاسع لثلاث شركات ايطالية وفرنسية وروسية، وهذا الاعتداء الإسرائيلي يأتي على الرغم من ان الشركات ابتعدت 25 كيلومترا داخل الحدود اللبنانية الجنوبية البحرية".


المصدر: الجديد