"مركز معروف سعد" يحتفل بتوقيع"حبق" و" مخاطر التواصل الاجتماعي "

تاريخ الإضافة الإثنين 8 نيسان 2019 - 9:43 ص    التعليقات 0

        



 شهد "مركز معروف سعد الثقافي" في صيدا حدثان ثقافيان تربويان تخللها عرض موسيقي والقاءات شعرية ومعزوفات موسيقية وتوقيع كتابين.

الحدث الاول تمثل بتوقيع كتاب للشاعر سليم علاء الدين بعنوان: "حبق"حضره الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري وممثلو أحزاب وشخصيات اجتماعية وثقافية وشباب بدأ بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني.

والقت كاترين ضاهر كلمة رحبت فيها بالحضور، وقالت:" أردنا هذه الأمسية تحية رمزية لأرواق قافلة من الشهداء جمعت كافة أطياف المقاومة في لبنان وفلسطين، كما جمعهم نداء الدفاع عن الأرض وتحريرها. فتحية للشهداء معروف سعد، ومصطفى سعد، وسناء محيدلي، ويحيي الخالد، وجدي الصايغ، ودلال المغربي، والأخضر العربي، وبلال فحص، ولولا عبود، ويسار مروة، وناتاشا سعد، وسمير القنطار، وجورج نصر الله، وباسل الأعرج، وعمر أيو ليلى. كما يهدى الحفل إلى الأسرى جورج عبد الله، ويحيي سكاف، وليلى خالد، وسهى بشارة، وأنور ياسين، وإلى كافة أسرى وأيطال المقاومة في مواجهة الاحتلال على كافة جبهات النضال".

ثم كلمة رئيس المنطقة التربوية في محافظة الجنوب باسم عباس، حيا خلالها جميع الحاضرين وألقى قصائد شعرية وطنية، كما أشاد بالشاعر سليم علاء الدين وديوانه حبق وما يحمله من معان وطنية.

بدوره الأسير المحرر أنور ياسين ألقى نصاً كان قد كتبه إلى والدته في سجون الاحتلال الصهيوني.

من جهته الشاعر سليم علاء الدين كانت له كلمة حيا فيها الشهداء، وخص بالتحية الشهيد رفيق بشاشة (أبوطارق )، وقدم النائب الدكتور أسامة سعد إلى الفنان طارق بشاشة صورة والده الشهيد رفيق بشاشة تحية له ولنضاله.

وقدمت فرقة "حكي" المؤلفة من الفنانين المبدعين: أشرف الشولي (عود)، وطارق بشاشة (كلارينت)، ولبنان عون (إيقاع) عروضات موسيقية رافقهم الشاعر سليم علاء الدين بإلقاء عدد من القصائد. وفي ختام الحفل وقع الشاعر سليم علاء الدين كتابه الثاني الذي يحمل اسم "حبق".

مخاطر التواصل

وبدعوة من "مركز معروف سعد الثقافي" ، و"دار غويات"، والكاتبة زينة حسن الزين، أقيم في "المركز" حفل توقيع كتاب " مخاطر التواصل الاجتماعي على الحياة الزوجية" للكاتبة زينة حسن الزين".

حفل التوقيع حضره النائبان الدكتور أسامة سعد، وسليم خوري، وممثلو أحزاب لبنانية وفصائل فلسطينية، ونائب رئيس بلدية حارة صيدا حسن السيد محمد صالح وعدد ممن اعضاء المجلس البلدي وممثلو هيئات ثقافية واجتماعية ونسائية .

بدأ حفل التوقيع بكلمة لعريفة الحفل الأستاذة هنادي الزين. ثم كانت عدة كلمات لكل من: الدكتور وسام حمادة، والإعلامي توفيق شومان، والشاعر علي الحسيني وجهوا التهنئة للكاتبة الزين على توقيعها لكتابها. كما تضمنت الكلمات الإضاءة على مخاطر التواصل الاجتماعي على الحياة الزوجية.

الكاتبة زينة حسن الزين اشارت في كلمتها الى التأثيرات السلبية لاستخدام الانترنت على الحياة الزوجية. كما تضمنت شرحاً حول المخاطر التي قد تواجهها العلاقات الاجتماعية نتيجة الاستخدام الخاطىء والمفرط لهذه الوسائل.

وفي ختام الحفل وقعت الكاتبة الزين كتابها وسط حضور كبير.


المصدر: الاتجاه