اجلاء 40 مواطنا بواسطة رافعات.. هذا ما حصل أمس في صيدا

تاريخ الإضافة الإثنين 20 أيار 2019 - 10:09 ص    عدد الزيارات 311    التعليقات 0

        



 تمكن عناصر سرية اطفاء صيدا عند السادسة صباحا من اخماد الحريق الكبير الذي شب ليل امس داخل مستودع تحت الارض بطبقتين لصاحبه من آل الزيات في مبنى الجوري، في حي الزهور - صيدا، حيث ساهم في سرعة الحريق احتواء المستودع على اخشاب والعاب بلاستيكية وادوات كهربائية واحذية وبعض الاسفنج والسجاد، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام.

وعمل رجال الاطفاء على مكافحة النيران ومحاصرتها بمؤازرة الدفاع المدني، فيما حضر الى المكان عناصر قوى الامن الداخلي ومخابرات الجيش، اضافة الى عناصر الصليب الاحمر اللبناني والجمعية الطبية الاسلامية والكشاف العربي الذين عملوا على نقل عدد من المصابين وحالات الاختناق الى مستشفيات صيدا ومعالجة العدد الآخر ميدانيا.

وقد تم العمل على اخلاء السكان من منازلهم في المبنى المذكور (نحو 40 شخصاً)، بواسطة رافعات للطوابق العليا، وعمل رجال سرية الاطفاء على انقاذ المواطنين من الطبقة الاولى والثانية بواسطة السلالم.

يذكر ان حريق المستودع كان قد اندلع مساء امس عند التاسعة، حيث حضر على الفور عناصر الاطفاء والدفاع المدني وعلى مدى تسع ساعات ونصف الساعة اي حتى السادسة صباحا تم اخماد النيران وتبريد المكان.


المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام