اللقاء اللبناني - الفلسطيني : "مواصلة التحرك حتى إقرار الحقوق المشروعة للفلسطينيين".

تاريخ الإضافة السبت 31 آب 2019 - 10:17 ص    التعليقات 0

        



 عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن اللقاء السياسي والشعبي اللبناني - الفلسطيني في صيدا اجتماعاً في مقر اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري، وبحضور أمين عام التنظيم النائب الدكتور أسامة سعد، وممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية، والحراك الشعبي والشبابي في مخيم عين الحلوة، واللجان الشعبية والهيئات الأهلية والنقابية والاجتماعية والشخصيات المستقلة اللبنانية والفلسطينية.

وقد تناولت لجنة المتابعة في اجتماعها مسار التحرك من أجل إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان، كما تناولت الخطوات التي تم قطعها والمستجدات على هذا الصعيد.

واتخذت اللجنة المقررات الآتية:

1- توجيه التحية للتحركات الشعبية المتواصلة في مخيم عين الحلوة، وفي غيره من المخيمات، وللتحركات اللبنانية الفلسطينية المشتركة التي جرت في عدة مناطق لبنانية، وأبرزها التظاهرة الجماهيرية الحاشدة التي جرت في مدينة صيدا.

2- الدعوة لمواصلة التحركات الشعبية في المخيمات، ولقيام تحركات لبنانية فلسطينية مشتركة في مختلف المناطق، وصولاً إلى إقرار الحقوق المشروعة لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان.

وفي هذا الإطار قررت اللجنة تنفيذ سلسلة من التحركات الإعلامية والطلابية والشعبية، من بينها تظاهرة جماهيرية في مدينة صيدا.
وسيتم الإعلان عن هذه التحركات في مؤتمر صحفي تدعو له لجنة المتابعة في وقت قريب.

3- توقفت لجنة المتابعة أمام تلكؤ الحكومة عن وقف إجراءات وزارة العمل التضييقية ضد العمال الفلسطينيين والمؤسسات الفلسطينية، كما توقفت أمام التأخر في عقد اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بالبحث في أوضاع الإخوة الفلسطينيين وحقوقهم.

وشددت لجنة المتابعة على مطالبة اللجنة الوزارية بالمباشرة في اجتماعاتها وعملها في أسرع وقت، كما شددت على مطالبة اللجنة الوزارية بإقرار كل الحقوق المشروعة للإخوة الفلسطينيين. وذلك بهدف تمكينهم من الصمود في مواجهة مؤامرات التوطين والتشريد. فصمود اللاجئين في دول الطوق المجاورة لفلسطين هو عنصر أساسي في النضال من أجل العودة، بينما مؤامرات التهجير إلى أصقاع الأرض من شأنها إضعاف هذا النضال.

4- أقرت لجنة المتابعة تسليم اللجنة الوزارية مذكرة تشتمل على الوثيقة الشعبية حول حقوق اللاجئين الفلسطينيين التي أقرها اللقاء السياسي والشعبي اللبناني الفلسطيني.

 


المصدر: الاتجاه