بلدية صيدا إستضافت منتدى السلام الدولي – للتطوع

تاريخ الإضافة منذ 3 أسبوع    التعليقات 0

        



 إستضافت بلدية صيدا أعمال منتدى السلام الدولي للتطوع والإعلام الإلكتروني (الذي يزور لبنان برعاية الرئيس سعد الحريري) وذلك في قاعة الحاج رفقي أبوظهر في القصر البلدي في مدينة صيدا وبدعوة من لجنة التثقيف النقابية المشتركة في إتحاد نقابات عمال ومستخدمين الجنوب وبلدية صيدا.

وحضر أعمال المنتدى ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي الأستاذ محمد قبرصلي، رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب الأستاذ عبداللطيف الترياقي، ورئيس الإتحاد العربي للعمل التطوعي الدكتور يوسف الكاظم، ومنظم ومنسق أعمال المنتدى في لبنان السيد رياض عيسى ، وأعضاء لجنة التثقيف النقابية المشتركة، ووفد من مؤسسة الحريري برئاسة المهندس محمد الحريري.

بداية كلمة إفتتاحية من الأستاذ عيسى الذي لفت إلى أنها المرة الثانية التي يزور فيها المنتدى بلدية صيدا لعقد أعماله، معتبرا بأن اللقاء يشكل فرصة مهمة لتبادل التجارب والخبرات في عمل التطوع بين مختلف الوفود العربية.

ثم تحدث الأستاذ القبرصلي الذي نقل تحيات وتمنيات رئيس البلدية المهندس السعودي (الموجود خارج لبنان) إلى الحضور، لافتا إلى أن البلدية ترعى أعمال التطوع البلدي في شتى المجالات بهدف التنمية في صيدا ومنطقتها.

ثم تحدث الدكتور الكاظم الذي شكر للرئيس الحريري رعايته للمنتدى، ولبلدية صيدا رئيسا وأعضاء وللجنة التثقيف النقابية المشتركة لإستضافة أعمال المنتدى .

ثم تحدث المهندس الحريري فنقل تحية من رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب السيدة بهية الحريري(الموجودة خارج لبنان) إلى المشاركين وضيوف المنتدى العرب. ثم قدم شرحا مفصلا عن واقع التطوع في مدينة صيدا وتجربة مؤسسة الحريري للتنمية المستدامة في هذا المجال.

بعد ذلك جرى عرض لتجارب الوفود المشاركة في أعمال المنتدى حول السلام والتطوع في الدول العربي، ثم تم إلتقاط الصورة التذكارية للوفود أمام القصر البلدي. واعقب ذلك جولة على عدد من معالم المدينة التراثية والسياحية.

وظهرا أولمت بلدية صيدا على شرف الحضور فأقامت مأدبة غداء في واحة السلام التابعة لجمعية جامع البحر في منطقة الشرحبيل بن حسنة (بقسطا – صيدا).

وسبق الغداء جولة على أقسام دار السلام حيث كان عرض قدمه رئيس الجمعية الحاج طه القطب تناول واقع رعاية المسنين الطبية والإنسانية ودور الجمعية الخيري في إستضافتهم، شاكرا لكل المساهمين والمتبرعين الذين يدعمون الجمعية لأعمال الخير.

دروع تكريم

وتخلل أعمال المنتدى تقديم دروع تكريمية من رئاسة المنتدى لكل من رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي تسلمه ممثله الأستاذ القبرصلي، وإلى رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين الأستاذ عبداللطيف الترياقي، وممثل مؤسسة الحريري المهندس الحريري، ورئيس جمعية جامع البحر الحاج القطب.