سفير بريطانيا التقى بهية الحريري بحضور ضو والسعودي

تاريخ الإضافة الخميس 3 تشرين الأول 2019 - 1:57 م    التعليقات 0

        



 
استقبلت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري في مجدليون سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلنغ يرافقه وفد من السفارة وذلك بحضور محافظ الجنوب منصور ضو ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي و"روبينا ابو زينب وهبة حنينة " من مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة .
وجرى خلال اللقاء عرض للعلاقات الثنائية بين لبنان والمملكة المتحدة وقضايا ذات اهتمام مشترك والبرامج والمشاريع التي قامت وتقوم الحكومة البريطانية بدعمها على الصعد التنموية والتربوية والحفاظ على التراث .
ورحبت الحريري بالسفير رامبلنغ في مدينة صيدا مثمنة دور بريطانيا في دعم لبنان على كل الصعد. وكان بحث في الأوضاع على صعيد صيدا ومنطقتها من مختلف جوانبها وفي سبل ومجالات التعاون .
ثم استمع السفير البريطاني من مجموعة من شباب مؤسسة الحريري الى شرح عن تاريخ ومسيرة المؤسسة واهدافها ومجالات عملها وبعض مشاريع المدينة والمنتديات الخاصة بالقطاعات التي اطلقتها الحريري في صيدا بالتعاون مع الوزارات المختصة والبلدية .
وقال السفير رامبلنغ اثر اللقاء "انا سعيد جداً بهذه الزيارة الى صيدا اليوم وأشكر السيدة بهية الحريري على حسن الضيافة وعلى هذا اللقاء الذي كان فرصة لي للإطلاع على كل المشاريع في صيدا ومنها طبعا المشاريع البريطانية هنا ومساهمة حكومة بريطانيا في دعم التنمية والتطوير في صيدا وفي لبنان ككل ".
وأضاف" أنا اعرف ان الظروف الحالية الاقتصادية في لبنان صعبة ولكن طبعا المملكة المتحدة تدعم الشعب اللبناني في مواجهة هذه الظروف ، خاصة هنا في صيدا وفي غيرها من المناطق اللبنانية. ومن المهم ان يأتي سفراء مثلي ومن باقي السفارات ويزوروا المناطق والبلدات ويستمعوا من الشعب الى الأمور التي تهمه والقضايا الحالية".